انا المسلم
الرجاء تسجيل الدخول (مع تحيات منتدى انا المسلم )

انا المسلم


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى أنا المسلم
دقات قلب المرء قائلة له إن العمر دقائق وثواني




http://emadghost.yoo7.com
بسم الله الرحمن الرحيم

تم يحمد الله إفتتاح قسم جديد خاص بأجهزة الريسيفر والدش والكروت والكامات

وأيضاً شفرات ART- SHoWTIME -وإيضاً الجزيرة الرياضية

وسوفت وير جميع إجهزة الريسيفر
      
بسم الله الرحمن الرحيم
أسرة منتدى أنا المسلم تهنئ السادة الأعضاء(مدرين -
مشرفين - أعضاء - زائرين) والأمة الإسلامة
بحلول عيد الفطر المبارك
 
 
 

شاطر | 
 

 الأعراس ومخالفة الشريعه - - - -

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sara-s
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 755
العمر : 34
اعلام البلاد :
 . : يا قارئ كلماتي لا تبكي على موتي ... فاليوم أنا معك وغداً في التراب
نقاط : 708
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: الأعراس ومخالفة الشريعه - - - -   الخميس يوليو 31, 2008 2:40 pm

الزواج بهجة النفس وسرورها وأنسها ، مجمع المتحابين وسكن من لا سكن له ، شرعه الله تعالى لعباده ، ورغب فيه حبيبه محمد عليه السلام ، وصفه الله تعالى في كتابه بقوله :" ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون " . فهو السكن المعهود والمحمود ، وسبيل الإستقامة والعفة والكرامة والأنس والإشتياق ، معينٌُ على الدين ومهين للشيطان ، وحصنٌ – دون عدو – الله حصين ، وسبب للتكثير الذي به مباهاة سيد المرسلين لسائر النبين .


لقد حث النبي عليه السلام في السُّنة المطهرة على الزواج فقال عليه السلام:" يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء " .فتح الباري. ففي صحيح البخاري من طريق سعيد بن جبير – رحمه الله – قال: قال لي ابن عباس : "هل تزوجت ؟ ، قلت :لا . قال : فتزوج فإن خير هذه الأمه أكثرها نساءً ". رواه البخاري .

وأخرج ابن أبي شيبه كذلك بإسناد صحيح عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :" لو لم يبقى من الدهر إلا ليلة لأحببت أن يكون لي في تلك الليلة امرأة ". رواه ابن أبي شيبه في مصنفه .
فالإنسان عندما يتزوج يستكمل نصف دينه ، قال عليه السلام : " إذا تزوج العبد فقد استكمل نصف دينه ، فليتق الله في النصف الباقي ". حسن .

قال الإمام القرطبي في شرح هذا الحديث :" ومعنى ذلك أن النكاح يعف عن الزنا ، والعفاف أحد الخصلتين اللتين ضمن رسول الله عليه السلام عليهما الجنة ، فقد قال عليه السلام :" من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة ". رواه البخاري .

هذا هو الزواج في شرعنا وليس المقصود من الزواج ما نراه اليوم من قبح وفجور وضجة واستخفاف بالعقول ، وإزعاج للأطفال الرضع وكبار السن . إلا من رحم ربي.
لماذا أعراسنا هذه الأيام لا تقام على شرع الله وسنة نبيه عليه السلام ، غالينا في المهور حتى بقيت بناتنا عوانس في الدور، إستئجرنا معلقة تنادي في الأعراس بقولها : افسحوا الساحة لأم فلان ، أو قبل عروستك يا فلان ، وبصوت عالي ومرتفع ليسمعها المارة في الشارع والحارة ، اتقوا الله ....... اتقوا الله ..... بدع ومخالفات شرعية، نسرح ونمرح ونرتكب المعاصي كأننا في بَرية ولا أحد يرفع الراية لتسير السريه .

لماذا كل هذه المفرقعات يا أهل الفرح ؟؟ !!
ولماذا هذه الفرقة الموسيقية التي تصدح حتى الصباح ، حتى إذا أذن المؤذن لصلاة الفجر نام الجميع .
﴿ يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً ۝ يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً﴾ سورة الأحزاب . وقال تعالى :" وليحذر الذين يخالفونعن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهمعذاب أليم" .

ومن المخالفات الشرعية :

على تلك الخشبة ترى شبابا يرقصون ويتمايلون كتمايل الأغصان في فصل الخريف ... والله .... لو فكر أحدهم بما يفعل لعلم تماما أنه مخنث قد نزعت منه رجولته وطار حياءه بعيدا عنه .
استحللنا الغناء حتى صارت مكبرات الصوت من أهم مقومات العرس ، صوت مرتفع أزعج المصلين وأزعج النائمين وأزعج ذلك المريض الذي من شدة المرض يئن .

أخواني وأخواتي قد أطلت عليكم ولكن كان حديثي هذا مختصر ... لم أتحدث عن مخالفات النساء والرجال ، ولم أتحدث عن صالات الأفراح وبعض العري الذي يحدث فيها ، لم أتحدث عن خروج العروس من بيت أبيها متكشفة ومتبرجة عند البعض ، لم أتحدث عن التبذير والأسراف .

هدفي من هذا الموضوع تصحيح المسار ما استطعنا والسير بما يرضي الله ورسوله عليه السلام ، والله ولي التوفيق .



منقول بتصرف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأعراس ومخالفة الشريعه - - - -
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
انا المسلم :: (`'·.¸ (`'·.¸* القسم النسائي * ¸.·'´) ¸.·'´) :: للبنات فقط-
انتقل الى: